برامجناصباحك وطن

صباحك وطن – ما قصة المثل القائل: “إجا مين يعرفك يا زعرور”؟

ضمن حلقة اليوم من “صباحك وطن“، الخميس 06-10-2022 طرحنا المواضيع التالية:

 

هيك صار: محلياً: شبكات منظمة من أطفال المدارس لترويج المخدرات في “السويداء” “تقرير“، مشاكل عديدة تواجهها تربية الأسماك والمربين في “الشمال السوري” “تقرير“،ندوة حوارية حول الحرب الخاصة يقيمها “اتحاد الإعلام الحر” في “الحسكة” “تقرير“.

وفيما يتعلق بالتصريحات على الصعيدين الإقليمي والدولي:

أمير “دولة قطر” الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني“يعلن عن مجموعة من الاتفاقيات لزيادة التبادل التجاري مع “جمهورية التشيك”، وزير الطاقة السعودي” الأمير “عبدالعزيز بن سلمان” يؤكد أهمية الدور الذي تقوم به “أبك بلس” لكل الدول المصدرة للنفط، نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي “لورا كوبر“: راجمات الصواريخ الموجهة التي توفرها “الولايات المتحدة” لـ “أوكرانيا” قادرة على إصابة معظم الأهداف الروسية بما فيها داخل “شبه جزيرة القرم”.

 

صحتك أهم: “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” تسجل 33 إصابة جديدة بكوفيد 19 في مناطق “شمال غرب سوريا”، حسب بيانها الأخير الصادر بتاريخ 04-10-2022، مؤكدة في الوقت ذاته على تثبيت 296 حالة نشطة في مجمل مناطق “الشمال السوري”.

بينما أعلنت “وزارة الصحة” في “حكومة الأسد”، تسجيل 5 إصابات جديدة بكوفيد 19 خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة في الوقت ذاته إلى تثبيت 39 حالة نشطة في مجمل المناطق الخاضعة لسيطرة الأسد.

 

 الكوليرا في “سوريا”: “التقرير اليومي لفاشية الكوليرا” في “شمال وشرق سوريا”، والصادر بتاريخ يوم أمس الأربعاء 05-10-2022، يؤكد تسجيل 406 حالات جديدة مصابة بالكوليرا في “مناطق الإدارة الذاتية”، لترتفع مجموع الإصابات بالكوليرا إلى 8634 حالة كوليرا في مجمل مناطق “شمال وشرق سوريا”.

كما أشار التقرير إلى تسجيل 117 حالة جديدة في مناطق “شمال غرب سوريا”، لترتفع مجموع الإصابات في مناطق المعارضة إلى 605 حالات في مجمل مناطق “الشمال السوري”، بالإضافة إلى إعلان التقرير عن حالة وفاة واحدة.

كذلك اشار التقرير إلى أنّه سجل 18 حالة كوليرا جديدة في مناطق “نبع السلام”، لترتفع مجموع الإصابات إلى 132 حالة كوليرا في منطقتي “تل أبيض و “رأس العين”.

 

عن بلدي احكيلي: ما قصة الإله قدموس على الساحل السوري؟.

 

كل القصة: ما قصة المثل القائل: “إجا مين يعرفك يا زعرور”؟، وعدد من الأمثال المرتبطة بالتراث السوري، نتعرف عليها مع الأستاذة “فاديا حسون”.

 

للمزيد من القصص والمواضيع عن “سوريا” والسوريين، بإمكانكم متابعة الحلقة الكاملة لهذا اليوم من “صباحك وطن”، عبر الرابط التالي:

https://soundcloud.com/watanfm/06-10-2022sw

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى